أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / هدوء تام بعد زيادة أسعار المحروقات في مواقف مشتول السوق شرقية

هدوء تام بعد زيادة أسعار المحروقات في مواقف مشتول السوق شرقية

#كتب : عبدالحميدشومان
يشهد موقف سيارات الأجرة بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية اليوم السبت حالة ركود كبيرة مصحوبة يهدور تام وذلك عقب إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار المنتجات البترولية وذلك اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم.

وأوضح عدد من سائقي الاجرة أن السبب الرئيسي في حالة الركود من الركاب هو عيد الفطر المبارك منوهين عن تخوفات من تباعيات زيادة أسعار المحروقات ستكون عقب إنتهاء عيد الفطر المبارك.

وقد شهدت مواقف محافظة الشرقية حالة من الاستنفار الأمني لمراقبة حركة المواقف وتنظيم العلاقة بين الركاب والسائق. .
كما شهد موقف مشتول السوق حملة برئاسة المحاسب أحمد عبدالله نائب رئيس المركز والمهندس جبريل مساعد رئيس المركز والأستاذ عبدالمنعم عبدالله مسؤل المواقف برئاسة المركز والأستاذ طارق مجاهد مسؤل الحملة الميكانيكية بالمركز والأستاذ عصام ابوالنور مدير العلاقات العامة والأستاذ سامي عبدالعزيز سكرتير رئيس المركز ومن المجتمع المدني حضر عضو المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان. . وأيضا عدد من رجال المرور والامن.. حيث أعطي أحمد عبدالله تعليماته لكافة سائقي سيارات شبين القناطر ومسطرد والزقازيق وكافة الخطوط المتعاملة من والي مركز مشتول بالالتزام التام بالاجرة المقررة كما وردت من المحافظة كما تم التنبيه على مسؤل المواقف بسرعة عمل استيكارات بخطوط السير والأجر المقررة ولصقه علي كافة المركبات وسرعة عمل بانر مكتوب علية الأجرة المقررة ووضعه في مكان واضح يراه كافة المتعاملين من ركاب المواقف.
وجاءت الأجرة بعد الزيادات علي أسعار المحروقات وكما صدق عليها اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية واللواء ماهر عمر المدير التنفيذي للمواقف بمحافظة الشرقية وبينها كالتالي:_
مشتول السوق مسطرد 5.75.
مشتول السوق الزقازيق 7.25
مشتول السوق شبين 3ج
مشتول لسوق منيا القمح 4.25
مشتول السوق انشاء 3 ج
هذا الي جانب انه تم وضع التعرفة المناسبة للخطوط الداخلية من المركز الي القري المجاورة .. الي جانب انه سيتم وضع تعرفة تسيير التكاتك حفاظا علي عدم استغلال المواطنين من جشع بعض من غابت ضمائرهم.

وتلاحظ في أحد المواقف حالة من التذمر من بعض السائقين إلا أنهم رضخوا للأمر الواقع تنفيذا لما ورد بالتعليمات.

ومن المقرر أن تكون الزيادة التي أعلنت عنها الحكومة على النحو التالى:”البوتاجاز المنزلى 50 جنيها للأسطوانة التجارى 100 جنيه للأسطوانة”، “بنزين 95.. 7.75 جنيه للتر، بنزين 92.. 6.75 جنيه للتر، بنزين 80.. 5.50 جنيه للتر”، “الكيروسين 5.50 جنيه للتر”، “السولار 5.50 جنيه للتر”.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

غدا بجامعة اسيوط: تخصيص اتوبيسات لنقل الطلاب والعاملين من البوابات الى مقار اللجان والكليات والطفطف مجانا

كتب شحاتة أحمد اصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة اسيوط اوامره بتخصيص الخميس 23 مايو …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com