بيئة وتنمية

أسباب لقاء وزير التنمية المحلية بمحافظ الدقهلية

كنبت/ ناهد حسب الله
استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وذلك بمقر الوزارة بالقاهرة .

وتم خلال اللقاء متابعة جهود المحافظة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء فيما يخص إزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والبناء العشوائي والمخالف والبناء علي الاراضي الزراعية ، واستعرض د. أيمن مختار خلال اللقاء نتائج الازالات التي حققتها المحافظة في ازالة التعديات حيث تم ازالة مايزيد على ٣٦٠ حالة تعدي واستعادة أكثر من ١٢ فدان اراضي زراعية و١٥ ألف متر من أملاك الدولة

وأشاد شعراوي بالجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع قوات انفاذ القانون ومديرية الأمن لازالة كافة التعديات التي تم حصرها.
وشدد وزير التنمية المحلية علي أهمية استمرار كافة الجهود لترسيخ هيبة الدولة .

كما شهد الاجتماع استعراض جهود المحافظة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل حزم فيما يخص حظر التجول ومنع التجمعات .

وتابع شعراوي جهود توفير السلع الاساسية للمواطنين ومواجهة اي ممارسات احتكارية او زيادة في الاسعار .

وأشار وزير التنمية المحلية الي انه تم أيضاً متابعة آخر المستجدات الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة وانشاء مصانع معالجة وتدوير المخلفات والمدفن الصحي الآمن ورفع التراكمات اليومية للقمامة وما تم تنفيذه علي أرض الواقع فيما يخص البرتوكول الثلاثي الذي تم توقيعه بين الوزارة والمحافظة والهيئة العربية للتصنيع فيما يخص مصنع سندوب لتدوير المخلفات وكذا باقي المناطق الاخري بما يساهم في تحسين مستوي النظافة وتحقيق رضا اهالي المحافظة .

كما استعرض الوزير والمحافظ تقييم أداء قيادات الادارة المحلية بالمحافظة في كافة المراكز والمدن والوحدات المحلية للدفع بأفضل العناصر وضخ دماء جديدة خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين .

كما شهد اللقاء أيضاً بحث معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية بالمحافظة والمشروعات الجارية واتخاذ كافة التدابير الخاصة بفيروس كورونا في هذه المشروعات لمنع انتشار الفيروس بين العاملين بها .
كما تم خلال اللقاء أيضاً بحث سبل زيادة الموارد الذاتية للمحافظة..
وفى ذات السياق وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على اهتمامه البالغ ودعمة ومساندته الدائمة لمحافظة الدقهلية فى كافة المجالات والقطاعات لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وليس فى الدقهلية وانما فى جميع محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق