google-site-verification: googlebed0c54a460b0b02.html
تاريخ وذكريات

أهم وأحدث أساليب وتكنولوجيا التجسس في العصر الحديث

مقال بقلم. مختار القاضي.لا يتوفر وصف للصورة.
شهدت أساليب وتكنولوجيا التجسس مؤخرا الكثير من التقدم الذي يفوق اي خيال وأي تصور يمكن أن يخطر علي البال لدرجه قد تدعوا إلي عدم التصديق في كثير من الأحيان لكنها تبقي حقيقه واقعه يجب أن يعمل لها الف حساب حتي يمكن تلافيها ودرئ خطورتها. وللعلم فإن أساليب التجسس هذه تستخدمها الدول المتقدمه فقط وقد تم إختراعها أساسا لتجسس الدول المتقدمه علي بعضها البعض أو لتجسس الدول المتقدمه علي الدول الناميه أو الفقيره وذلك لجمع أكبر قدر من المعلومات عنها وللأسف فإن هذه التكنولوچيا الاستخباراتيه موجهه أيضا لدولنا العربيه التي أصبحت في مأزق خطير.

اول هذه الطرق هي مواقع التواصل الإجتماعي ومنها الفيس بوك وتويتر والواتساب والماسنجر والإيمو وغيرها والتي أصبحت الآن خاضعه تماما لوكاله الاستخبارات الأمريكيه والموساد الإسرائيلي وذلك منذ سنه ٢٠٠٦ م ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شاشة‏‏والتي تتمكن من معرفه المعلومات الشخصيه والرسائل الخاصه لأصحاب الأكونتات وكذلك متابعه مايكتبه الأفراد والصفحات المتخصصه وحتى الإعلانات. تقوم أجهزه الاستخبارات بمتابعه مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الالاف من المتخصصين وكتابه تقارير دوريه عنها ومنها الأحوال الإقتصاديه والظروف الإجتماعيه والحاله السياسيه وأحوال الشارع إما هادئه أو هناك حاله غضب وغيرها كما تقوم أجهزه المخابرات أيضا بعمل أكاونتات وهميه لأفراد يتبعونها وذلك للتواصل مع بعض الشباب العربي لتجنيده لصالح أجهزه مخابرات الدول المعاديه بعد تقديم الإغراءات الماديه والجنسيه لهم. بالتالي فإن جميع غرف الشات مراقبه تماما وحتي الرسائل والتغريدات التي يتم مسحها يمكن إستعادتها مره أخري وحفظها لدي أجهزه الاستخبارات. إن تعطل الشباب عن العمل وإهمال الطاقه البشريه وسوء الأحوال الإقتصاديه يجعل الشباب لقمه سائغه للوقوع في براثن الجاسوسيه بسهوله ويسر.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏شاشة‏‏‏

لذلك نجد أن الموساد الإسرائيلي قام بتخصيص وحده لمتابعه شباب الربيع العربي علي مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعتهم وجمع المعلومات عنهم كما أدخل العنصر النسائي لإغراء الشباب وتجنيد عملاء في الدول العربيه حيث تمتلك إسرائيل وحدها حوالي مائه شركه برمجيات تخضع بالكامل للموساد. تملك هذه الشركات برامج للمراقبه والترجمه وفلتره المعلومات لملايين الأفراد وكتابه التقارير اللازمه عنها. أجهزه التجسس أيضا شملت أعضاء السفارات من الدبلوماسيين الذين يعملون لصالح بلادهم في ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شاشة‏‏سبيل تقديم أكبر كم من المعلومات والتقارير عن الدول التي يعملون بها بل أن غالبيتهم كانوا يعملون أصلا ضمن أجهزه المخابرات في دولهم الأصليه وعلي سبيل المثال فإن السفاره الأمريكيه في مصر بها آلاف الدبلوماسيين الذين لايخضعون لأي مسائله ومركز لل اف. بي. أي. وال سي. آي. إيه. لذلك نجد أن مكتب الإف. بي. آي في القاهره والذي تم إنشاؤه من عام ١٩٩٧ م بمقر السفاره الأمريكيه يتابع الجامعه الأمريكيه والمركز الثقافي الأمريكي ومركز البحوث الأمريكي كما يتداخل مع بعض منظمات حقوق الإنسان وبعض منظمات المجتمع المدني وحوالي ٣٤ جهه مختلفه.

هناك أيضا ما يسمي بالحشره الإلكترونيه وهي عباره عن جذء إلكتروني صغير جدا يوضع داخل أجهزه الكومبيوتر ليقوم بنقل وتوصيل كافه المعلومات من جهاز الكومبيوتر الي جهاز الاستخبارات الذي قام بتوريده إلي أي دوله عن طريق الأقمار الصناعيه خلال جذء من الثانيه ولك أن تتصور لو ذهبت هذه الأجهزه إلي جهات أمنيه او صناعيه أو إقتصاديه أو أو.

هناك أيضا التجسس عن طريق منظمات المجتمع المدني التي تقوم بعمل خلخله في المجتمعات المختلفه عن طريق الغزو الفكري. هناك أيضا التجسس عن طريق الأقمار الصناعيه التي أصبحت وحش لايمكن مقاومته في مجال التلصص وهي مايسمي بالجن الفضائي الذي يشتمل علي مجموعه من الأقمار الصناعيه متناهيه الصغر تصل إلي ملايين الأقمار التي تتعاون مع منظومه أشلون أو العين التي تري كل شيئ ومنظومه هارب. هذه الأقمار الصناعيه لها قدره هائله علي التصوير الدقيق وجمع المعلومات وتحليل الأصوات بل وإختراق حسابات البنوك والشركات بالإضافه أيضا إلي التصوير ثلاثي الأبعاد وبصمه الصوت.

وقد وصلت خطوره هذه الأقمار الصناعيه إلي إختراق العقول وقراءه الأفكار بل والسيطره علي العقول بحيث تصدر لها الأوامر فتفعل ماتؤمر به بل ولها القدره علي تعذيب البشر وإجباره علي أقوال ضد رغبته بواسطه التخطيط الكهربي للدماغ.

close
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: