مقالات وآراء

إيهاب وهبي يكتب : بلا خطيئه… غير جائز

إيهاب وهبي يكتب : بلا خطيئه… غير جائز

بقلم / إيهاب وهبي

مشهد حياتي يومي الكل يراه ويسمعه في شوارع المحروسه وازقتها وحواريها لم نمعن النظر والعقل فيه كثيرا بل أصبح غير ملفت النظر لدي الكثير كمنظر القمامه والصرف الصحي انه كلب ينبح علي شبح والف كلب ينبح لنباحه..

مشهد ورساله للعاقلين المتدبرين لمخلوقات الله هذا الهياج والصوت العالي استوقفني المشهد وقد اكون مخطئا لكنه وحي الكاتب وجدته شديد الشبه بحالنا هذه الأيام فمن ساقته الظروف دون تأهيل او كفاءه الي موقع يؤثر ، كذب علي نفسه بأنه الأوحد الفريد حتي بات يعتقد انه بلا خطيئه واقنع نفسه بكذبه. تراه ينبح علي شبح مجهول في علمه وخياله ومن وراءه الكثير يتغنون ويصفقون وينبحون لنباحه اما نفاقا او ابتغاء منفعه .

وعلي رأي المثل من جاور السعيد يسعد.. ولكن عزرا أجدادنا.. فلم يفهم مغزي اقولكم الان احد وتغير الميزان واصبحت السعاده تعني اشياء اخري.. نعم افه وثقافه فاسده مثلها كمطلق الشائعه ومن وراءه المروجون لها.. عجيب امر من يلتحف بالجهل وينزع غطاء العقل والتدبر. يهاجم ويعمل علي خلق أجواء الجهل والتنطع والانتهازيه لينبذ ذ العلم والعلماء والمفكرين عجبا لمن يعتقد انه بلا خطيئه.. فمن ادعي الكمال فهو في نقصان.. إن إسقاط تلك الحاله علي الحاله السياسه والاجتماعية والاقتصادية تجعلنا ندق نواقيص الخطر فالسير وراء اهواء وافكار البعض يلزمه التدبر ويلزمه قياس علمي وعملي وخبرات.. يلزمه ان يطرح في ميزان الأفكار والمفكرين يلزمه التقييم من أن لآخر حتي لا يصبح الندم هو نتاجه الطبيعي بعد فوات أوانه.

إن العلم يضع النظريه والتطبيق ويحتاج التجربه والتعديل وفوق كل هذا مراقبه وتحليل والا فإننا أمام عشوائية المتجبرين ونضال المهمشين فتضيع بذلك فرص النجاح المستديم ويضيع معها أجيال تستهلك بيد المهلكين.. إن نراجع أنفسنا ونقر باخطائنا ليس عيبا او انتقاص من هامات وإنما هي شيمة العقلاء الواثقين من نواياهم فالاعتقاد بأننا بالا خطيئه… لايجوز ايها الإنسان الغائب عن الحقيقه…

close
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: