اتصالات وتكنولوجيا

استخدام برنامج زووووم أن فى اجتماعات محو الامية

متابعه رويدا عمار الجازوى

تواصل الهيئة العامة لتعليم الكبار على عودة نشاطها،الطبيعى فى كل للأنشطة الخاصة بمحو الامية داخل مصر فى القرى والمراكز والنجوع والعزب لمواصلة العمل في مجال التعليم ومكافحة الامية
بشكل يتماشى مع رؤية الدولة المصرية، وفي ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة العاملين والمواطنين؛ بسبب جائحة كورونا، وبخاصة بعد ظهور عدة حالات مصابة بالهيئة .. اجتمع الدكتور/ عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار مع قيادات الهيئة، الأحد، الموافق 31/5/2020، من بعد باستخدام برنامج زووم (zoom Meeting cloud)؛ وذلك للتأكيد على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة العاملين بالهيئة، وكذلك عودة النشاط باستخدام التكنولوجيا ، وقد بدأ عمري الاجتماع بتهنئة جميع العاملين بالهيئة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا الشفاء العاجل للمرضى، والترحم على المتوفين من العاملين بالهيئة أو ذويهم، مشددا على ضرورة اتباع الجميع لاحتياطات الأمن والسلامة ..

وقد تناول الاجتماع ما يلي:
ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء في اتخاذ الإجراءات الاحترازية: (ارتداء الكمامة بصفة مستمرة داخل الهيئة – وعدم التنقل بين المكاتب إلا عند حاجة العمل- تواجد الحد الأدنى للعاملين الذي يضمن سير العمل).

تكليف الشؤون الإدارية بالهيئة بالتعاقد مع شركات معتمدة لتعقيم وتطهير المبنى باستمرار، وضرورة وجود أجهزة كشف الحرارة .
تأسيس_وحدة_للتطوير_التكنولوجي: بالتعاون مع إحدى الجامعات العريقة في هذا المجال، من مهامها:
– تحويل المناهج الورقية إلى مناهج رقمية.
– إنشاء منصة إلكترونية على الإنترنت.
– إنتاج مواد تعليمية تفاعلية وفيديوهات تعليمية قصيرة.
– تدريب العاملين والمعلمين على استخدام التكنولوجيا .
– إنشاء قاعدة بيانات رقمية لجميع العاملين بالهيئة.

إصدار تعليمات بفتح فصول محو الأمية باستخدام التكنولوجيا، وإعداد دليل شامل للإجراءات التي يتبعها المعلم للتواصل مع الدارس.
دراسة إمكانية عقد الامتحانات الفورية بمقر الفرع فقط ولو بشكل مرحلي، شريطة اتباع الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة، والواردة بالتعليمات الصادرة من رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، ويترك الأمر لمدير الفرع لتقدير مدى إمكانية عقد الامتحان من عدمه، مع اعتبار صحة العاملين والمواطنين فوق أي اعتبار.
استمرار تعليق الدراسة بالفصول التقليدية، وكذلك الامتحانات لدارسي محو الأمية لحين صدور تعليمات جديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: