نداء واستغاثه

استغاثة طلاب اكثر من 70 كلية ومعهد وجامعة في مصر فهل من مجيب

Advertisements
Loading...

كتب/صلاح متوليربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏لا يتوفر وصف للصورة.

Advertisements
Loading...

طلاب 70 كلية ومعهد وجامعة في مصر يستغيثون بالسيد رئيس الجمهورية بإلغاء الإختبارات التحريرية للحفاظ علي سلامة وأمان الطلاب من تفشي مرض الكورونا المستجد وأهاليهم.

وجاء رسالتهم

فخامة السيد رئيس الجمهورية
دولة رئيس الوزراء
سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تحية طيبة وبعد

تأكيدا منا نحن -طلاب بكالوريوس الصيدلة جامعة عين شمس- على ما قد أشار إليه مسبقًا زملاؤنا من طلاب السنوات الأخيرة بمختلف لا يتوفر وصف للصورة.الكليات والجامعات المصرية عن أهمية المحافظة على الصحة العامة للمجتمع وسلامته وإيمانًا منا بمسئوليتنا تجاهه واتباعًا لتعليمات دولة رئيس الوزراء باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتخطى تفشى الوباء والسيطرة بقدر الإمكان على الجائحة.

فنحن نؤيدهم في مطالبتهم سيادتكم بإلغاء الإختبارات التحريرية لطلاب سنوات التخرج مما يعرضنا جميعًا لخطر انتشار الوباء ليس فقط بين الطلاب ولكن أيضا في مجتمعاتهم المحيطة بهم واستبدالها بما يضمن سلامة وأمان الطلاب وأهاليهم.

وفيما يلى عرض لبعض البدائل نقترحها على سيادتكم والتي تم اعتماداها بالفعل في كثير من الجامعات بدول العالم المختلفة :

– تقييم طلاب سنوات التخرج بناءًا على أبحاث علمية كما تم تقييم طلاب سنوات النقل بأوامر من سيادتكم وإثبات نجاح هذا النظام فهم الأولى للاستفادة من أفكارهم وهم على درجة أعلى من العلم والدراية.
– أخذ متوسط درجات الطالب لجميع السنوات الدراسية الجامعية السابقة لتكون ممثلًا لأدائه في النصف الثاني من العام الدراسي الأخير أو لا يتوفر وصف للصورة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏استثناء هذا الترم من مجموع العلامات التراكمي.
– إجراء اختبارات إلكترونية استكمالًا لما بدأه سيادة الوزير من التحويل الى التعليم الإلكتروني وإشادة سيادته بجودة التعليم عن بعد واستفادة الطلاب منه على أكمل وجه وإقرار أنه مستقبل التعليم في جمهورية مصر العربية والعالم أجمع وتأكيدًا منا أن الهدف من استبدال الاختبارات التحريرية ليس الهروب من التقييم ولكن حفاظًا على أمن وسلامة المجتمع.

ويأتي ذلك إيمانًا منا بجودة التعليم في جامعاتنا المصرية طوال السنوات الدراسية السابقة التي مر بها الطالب.

طالبين من سيادتكم الأخذ في الاعتبار :
– الطلاب الوافدين من الخارج وتوقف حركة الطيران واضطرارهم للحجر الصحي فور وصولهم.
– تحويل المدن الجامعية الى معسكرات عزل صحى وعدم إيجاد أى بديل آمن لطلاب الأقاليم والذين يمثلون فئة كبيرة من الطلبة.
– إن تأجيل الاختبارات التحريرية مرارا وتكرارا ليس بالحل الأمثل وما هو الا بزيادة العبء النفسي على الطلبة وأهاليهم الذين ظلوا يحلمون بتخرج أبنائهم طيلة حياتهم.
– إن تأجيل تخرجنا يحرمنا من أدنى حقوقنا في مزاولة المهنة التي سعينا إليها سنواتٍ طوال وتأخير الاندماج في المجتمع كفئة عاملة.

سائلين الله -عزّ وجلّ- رفع الوباء والبلاء
حفظ الله مصر أرضًا وشعبًا وجيشًا وحكومة

close
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: