Lenovo Many GEOs
ساحة رأي

الإرهاب ليس من صناعة الآديان (3)

كتب/مصري الملاح.

استكمالا لموضوع المواجهه الفكر بالفكر عن علاج الفكر الإرهابي وتصدى للتفكير الشاذ للحد وعلاج مشكلة الإرهاب ليس مستحيلاً وليس صعبا ولكن البدء هو زرع بذور السلام والحب والتعاون بين النفس مع ذاتها والمجتمع وشعبة والعالم ورفع رايات الحق ودعوة لتمسك بقيم ومبادىء وإصلاح النفوس بنشر العلم الصحيح البسيط ورفع الندوات والمؤتمرات الفعليه برموز القاده والعلماء ليكونوا قدوة حسنة للبشرية إنارة المساجد والكنائس والدعوه لنشر الأمن والسلام وتعريف الدين بمفاهيمة الصحيحة والتى تخلوا من التعقيد والتشدد المصنوع فى عصور ماضية في التاريخ ووثقها ووصفها مؤرخون أنها حقائق علميه وحق .

الإرهاب دائرة مغلقة يريد من انشىء هذة الدائرة أن نكون محوطين بداخلها دون الوعى وان الوعى يعتبر أهم شييء يملكه الإنسان الذى نعم الله عز وجل له بنعمة العقل .

آن العقل بدون وعي كالالة دون محرك أو عمود البطارية دون طاقة أو الشمس بلا مصدر دفىء وطاقة ولذالك اهم سلاح يقاتل من اجلة الارهابى ومتطرف نزعة من الغير هو نعمة العقل والوعي بأساليب الاغراء مادية والمعنويه وان فشل التحرك اللعب فى نطاق الفكر والفهم دينى حتى نجاح فكرتة القذرة ولا شك هو من اول من تنازل عن وعية للخضوع عبدا قاتل وشاذ بين البشر يكره السلام والحب والأمان.
آن العقل لا يمكن أن يعمل بشكل عام إلا بالوعى ليفكر ويبتكر ويؤمر الجسد ويدعوا للخير والسلام فنواة العقل السليم هى الضمير بشكل عام وضمير يحرك البشر ويحركنا بأمر من الوعي للخير والسلام والإصلاح أو الدمار الشامل والعالم والشر والعدوان .
قرر أن تكون انسان فى الحياة لا يسلم عقلة لكذبة أو إشاعة أو خبر أو فكر مصطنع دون أدلة تثبت حقيقة الحدث ولا تجعل من نفسك قاضى جلاد ومراقب على أفعال الغير فأن الله سبحانه وتعالى هو الوحيد الرحمن الرحيم الذى يهدى ويصلح حال والاحوال البشر فإن المطلوب منا هو أن نركز فى أنفسنا أكثر ونحاول أن نتصالح مع النفس والغير وان تصالحت النفس مع نفسها صلح حال البشر في الحياة .
مقاومة الفكر وتفكير الشاذ الإرهابي وتصدى لخطورتة يتوقف علينا نحن انا وانت ومجتمع والعالم بأكملة فلا شك أن المواجهه الأمنية مطلوبه لكن الحد وعلاج الفكر بالفكر هو المطلوب ويسمى العلاج الفكر بالفكر ومواجهه الحقيقة والاعتراف بالخطأ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: