المطبخ

الشيف دارين شاكر: الملوخية بالدجاج أكلة خفيفة لعيد الفطر

كتبت هدي العيسوي

نصحت الشيف السعودية دارين شاكر، السيدات بالاعتماد على الأكلات الخفيفة في عيد الفطر المبارك، خصوصا بعد شهر الصيام الذي تعودت فيه المعدة على الأكلات الدسمة والحلويات المتنوعة.

وشددت الشيف السعودية دارين شاكر، على الإكثار من المرطبات والعصائر في أول أيام العيد وبعد الصيام، حتى تتعود المعدة على الحياة الجديدة وتغيير أسلوب الاكل.

وقدمت الشيف دارين شاكر، وصفة الملوخية بالدجاج لمحبينها، لافتة إلى أنها أكلة خفيفة وغير مكلفة وتكفي أسرة مكونة من 4 أفراد، خاصة وأن الملوخية من الأكلات العربية الشهية والمفضلة لدى الكثيرين.

وقالت إن المقادير المطلوبة كالتالي : نصف كيلو ملوخية، الدجاج : نصف كيلو، والثوم : 5 فصوص (مهروس)، وكزبرة خضراء : ملعقة كبيرة (مفرومة ناعم)، والسمنة : ملعقة كبيرة (أو زيت نباتي)، وملح : ملعقة صغيرة، وفلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة.

أما عن طريقة التحضير فهي كالتالي، سلق الدجاج ووضع اية مكونات تفضلينها، فصل لحم الدجاج عن العظم، لقطع متوسطة الحجم، وضع السمن على النار، وضع الملوخية مع القوم مع الشوربة واذابتها جيدا، وإضافة ملعقة الكزبرة، بعدها ثم وضعها على النار حتى تنضج، في النهاية إضافة الدجاج عند نضج الملوخيّة مع الكمية المتبقية من الكزبرة والفلفل الأسود، والتقليب لمدة عشر دقائق، ويمكن تقديمها مع الأرز حسب ما تفضلة الاسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق