تحقيقات واحداث

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تتلقى تقرير حول قتل إرهابيين في سيناء (جمهورية مصر العربية)

بقلم….. محي البدوي
تلقى مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومبعوث المجلس الدولي لشؤون الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم ابو سعيد من مستشاره الأستاذ محى البدوي والذي أعده مكتب القاهرة حول ملاحقة القوات المسلحة المصرية للبؤر الارهابية بشمال سيناء، حيث وردت بعض المعلومات التي تفيد مقتل 19 تكفيريا ببعض المناطق شمالي سيناء في خطة تطهير شاملة تقوم بها القوات المسلحة المصرية، وتم تكليف المستشار محي البدوي بالتواصل مع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة للتأكد من صحة تلك المعلومات، وقد أكد ما يلي :
١- إستمراراً جهود القوات المسلحة المكثفة فى مكافحة الإرهاب ببعض المناطق بشمال سيناء بناءاً على معلومات إستخباراتية تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة أوكار إرهابية فى محيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء.
٢- قامت القوات المسلحة بتنفيذ عمليتين (٢) أسفرت عن مقتل ثلاثة (3) أفراد تكفيريين شديدى الخطورة ، عثر بحوزتهم على بنادق آلية ، وقنابل يدوية ، وقاذفات (RBJ) ، كما قامت عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتدمير خمسة (5) عبوات ناسفة تم زرعها لإستهداف الجيش المصري على محاور التحرك .
٣- مداهمة أخرى قامت القوات الجوية بتنفيذ عدد من القصف الجوي المركز لعدة مراكز للعناصر التكفيرية بعدد من البؤر الإرهابية نتج عنها مقتل ستة عشر (16) عنصر تكفيرى ، وإستهداف وتدمير عربتين (2) عربة دفع رباعى ، ومخزن يحتوى على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجستى لتلك العناصر الإرهابية .
٤- تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من عربات الدفع الرباعى ، كما تم ضبط كميات كبيرة من لفافات البانجو والحشيش المخدر مخبأة داخل عدد من السيارات، بالإضافة إلى عربة محملة بمبالغ نقدية كبيرة تصل إلى 200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدى .
ونتيجة للأعمال القتالية تم إستشهاد وإصابة ضابط إثنين (٢) وضابط صف وجنديين ، هذا وتواصل القوات المسلحة تنفيذ مهامهم بكل عزيمة وإصرار لإقتلاع جذور الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة البلاد . وفي السياق ذاته أشار السفير ابو سعيد أنه أرسل تقريرا حول هذا الأمر إلى رئيسة المجلس الدولي لحقوق الإنسان السفير إليزابيث تيتشي-فيسلبرغر والى المفوض السامي للمفوضية الدولية لحقوق الإنسان السيدة ميشال باشولية شارح كل الجوانب والحيثيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: