Lenovo Many GEOs
أخبار مصر

المصريون بالبحرين :ندعم مرشحين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في إنتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠

كتب إياد رامي.

أكد الدكتور رامي لبيب علم الدين نائب رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ بالخارج، وعضو إتحاد الجاليات المصرية بالخارج، المقيم بمملكة البحرين، على حرص أبناء الجالية المصرية في مملكة البحرين، للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة والتي من المقرر أن تبدأ الأحد القادم ٩ أغسطس في الخارج لاختيار ممثلين الشعب بمجلس الشيوخ.

هذا وقد أعلن “علم الدين” دعمه الكامل لمرشحين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعددهم ٥ مرشحين من أحزاب مختلفة، وهم :-
– عمرو عزت عن حزب التجمع الوحدوي التقدمي.
– محمد عزمي عن حزب الحركة الوطنية المصرية.
– محمد السباعي عن حزب مصر الحديثة.
– محمود فيصل القط عن حزب حماة الوطن.
– محمد عمارة عن حزب الشعب الجمهوري.
والتي تم اختيارهم ضمن مرشحين القائمة الوطنية (كلنا معاك من أجل مصر)، ورمزها الإنتخابي ( كليوباترا)، والتي تضم عدد ١١ حزب سياسي من مختلف التيارات السياسية في مصر.

وذكر “رامي” أنه تم دعوة المصريين للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي، كونه حق دستوري أصيل للمصريين الخارج، والداخل، كم أن الدولة حريصة على مشاركة أبناؤها في الخارج في إختيار ما يرغبون من مرشحين لهم، عن طريق البريد، كظرف استثنائي تفرضه إجراءات كورونا بالعالم، وحفاظا على سلامة أبناء الجاليات المصرية حول العالم، إلى جانب نشر العديد من الفيديوهات التوضيحية (موقع وزارة الخارجية المصرية) ، وتوزيع ملصقات على نطاق واسع، وعلي صفحات السوشيال ميديا، وصفحات الجالية المصرية، وجروبات تجمع المصريين بالمحرق، مدينة عيسى، المنامة، أمواج، حمد، سند، الرفاع، تشرح طريقة التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، عن طريق البريد، وكيفية التسجيل في موقع ” الهيئة الوطنية للانتخابات”، ومواعيد بدأ التسجيل وكيفية التسجيل بطريقة صحيحة.

وفي سياق آخر ثمن دور السفارة المصرية برئاسة السفير ياسر شعبان وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بمملكة البحرين، ودورهم البارز في حل كافة المشكلات المتعلقة بأبناء الجالية المصرية، خاصة في تلك الفترة الحرجة والتي تتواكب مع إنتشار فيرس كورونا، والعمل على تقديم الدعم والمساعدة لكافة المصريين والعالقين بالبحرين .

يذكر أن “الأحد”.. إنطلاق أول أيام التصويت بالبريد للمصريين بالخارج فى إنتخابات مجلس الشيوخ، حيث أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، إنتهاء جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإتمام عمليات تصويت المصريين بالخارج عبر البريد فى إنتخابات مجلس الشيوخ، التى تجرى يومى الأحد والاثنين المقبلين.

وذكرت الهيئة الوطنية للإنتخابات فى بيان اليوم أن تصويت الناخبين فى الخارج سيكون عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التى اتاحتها الهيئة من ( 25 وحتى 31 يوليو) الماضى، وهذا يعنى أنه غير مسموح للناخب بالتوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التى ينتمي إليها ، ولكن سيكون الإقتراع من خلال إرسال رأي الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: