Lenovo Many GEOs
محافظات

المهارات الحياتية ” ورشة عمل جديدة لمكلفي الخدمة العامة بالأقصر

كتبت: سناء سعفان
تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي انطلقت ورشة عمل بعنوان ” المهارات الحياتية ” soft skills لتدريب وتأهيل وتوظيف مكلفي الخدمة العامة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بمحافظة الأقصر لمدة أربعة أيام . ووجهت القباج باستئناف عمل مبادرة ” شبابنا بيخدم بلدنا ” لتدريب وتأهيل وتوظيف مكلفي الخدمة العامة من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين بعد الانتهاء من عام التكليف الخاص بهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تعاني من عجز وظيفي في هذه التخصصات خلال المرحلة الثانية من المبادرة .
وقد خصصت الوزارة عدد من المدربين المتخصصين لتنفيذ الورشة التي تتضمن عدد من الموضوعات منها الالتزام وتحمل المسؤولية والقدرة على العمل تحت ضغط والتواصل والتفكير الإبداعي والتخطيط الاستراتيجي وادارة الوقت والتفاوض مع الأخذ في الاعتبار تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية واجراءات السلامة الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا أثناء انعقاد ورشة العمل .
وقد قامت الوزارة بإطلاق المرحلة الأولى من تلك المبادرة عام 2016م بهدف سد العجز بدور الرعاية الاجتماعية والتي تتنوع بين مؤسسات رعاية أيتام ودور مسنين وأطفال بلا مأوى وأطفال معرضين للخطر من خلال الاهتمام بتنمية واستثمار القوى البشرية الموجودة من مكلفين الخدمة العامة. وقد اسفرت عن توظيف عدد 35 مكلف خدمة عامة بعد انتهاء عام التكليف الخاص بهم بعدد 27 مؤسسة رعاية اجتماعية بالإضافة الى توظيف 15 مكلف أخرين بعدد 12 مؤسسة رعاية اجتماعية أثناء المرحلة الثانية الجاري العمل بها بمحافظتي الاسكندرية والغربية .
وجدير بالذكر أنه تم تقسيم المرحلة الثانية من المبادرة على ثلاث مراحل تبدأ الأولى منها في محافظات الغربية والإسكندرية والأقصر وقد بدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة “شبابنا بيخدم بلدنا”، حيث تم الاستعانة بـ 100 شاب وفتاة من المكلفين بالخدمة العامة في 6 محافظات لسد العجز الوظيفي، في 55 دار رعاية. وقد تم في هذه المرحلة استحداث تخصصين وضمهما للمبادرة، وهما التربية والتربية الرياضية، كما تم إجراء حصر في المحافظات التي لم يتم تغطية العجز الوظيفي بها في المرحلة الأولى 100 %، وهي القاهرة والجيزة والدقهلية والغربية والأقصر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: