اتصالات وتكنولوجيا

انعقاد الأسبوع الافتراضي العربى الأول للعلوم من 4 إلي 9 يوليو 2020 م

كتب – محمود الهنديربما تحتوي الصورة على: ‏‏٧‏ أشخاص‏

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى واتحاد مجالس البحث العلمى العربية تنظم المدرسة العلمية البحثية المصرية ومجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع جامعة الإمام فيصل بن عبد الرحمن المملكة العربية السعودية الأسبوع العربي الأول للعلوم على مستوى الوطن العربى فى الفترة من 4 إلي9 يوليو 2020 تحت عنوان “تاثير التكنولوجيات الناشئة فى مواجهة مستجدات العصر” وفيه تستضيف المؤتمر كل يوم عدد من علمائنا من مصر والدول العربية الاجنبية من خلال الفيديو كونفرس يناقش فيه أحد الموضوعات البحثية والثقافية الهامة منها وباء كورونا وتقنية البيانات الكبيرة والمدن الذكية وتقنية البلوك تشين والتطبيقات والآثار البيئية لتقنية النانو و تحديات علاج أمراض التنكس العصبي وبناء الطرق الذكية من خلال ابتكار حصاد الطاقة ومناقشة تطور ونشر مقاومة المضادات الحيوية عبر المجتمعات الميكروبية وسوف يحاضر كوكبة من العلماء من جامعات متعددة وهى جامعة لويزفيل,الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ويستليك، هانغتشو، تشجيانغ، الصين وجامعة فيكتوريا. ويلينغتون ، سويسرا وجامعة جويلف، كندا وجامعة كوالين للتكنولوجيا، كوزالين، بولندا وجامعة الدنمارك التقنية. الدنمارك وجامعة كاليفورنيا بوليتكنيك ، الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة تكساس في سان أنطونيو ، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أكد الأستاذ الدكتور أبو العلا حسنين مؤسس ورئيس المدرسة البحثية المصرية ومقرر مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس المؤتمر على أهمية هذا الملتقى ويهدف هذا الأسبوع العربي للعلوم الذي يعقد لأول مرة على مستوى الوطن العربى إلى إكساب الباحثين العرب الخبرات والمهارات البحثية والإطلاع على أحدث وأهم الموضوعات على مستوى العالم فى مجال العلوم المتقدمة .

كما يهدف هذا الأسبوع إلى توفير منصة للبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية، والانطلاق الأفكار والموضوعات البحثية والمشاريع نحو العمل لتحقيق أبرز الأهداف التي يتعلق بها مستقبل المنطقة العربية.

يعد هذا الملتقى العربى فرصة لزيادة الوعي لدى الباحثين العرب، كما يعزز التعاون فيما بينهم ويدفع إلى التعاون المشترك في جميع أنحاء المنطقة العربية. وجميع الباحثين فى الدول العربية مدعوون إلى المشاركة فى هذا الأسبوع، لإلقاء الضوء على الموضوعات العلمية والبحثية الرئيسية في هذا المجال، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي.

close
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: