موضوعات قد تعجبك

بشار أبوخليل: البنية التحتية للتحول الرقمي في الوطن العربي ضعيفة

كتبت هدي العيسوي

قال صانع المحتوى العراقي بشار أبو خليل، إن البنية التحتية الأساسية للتحول الرقمي في الكثير من الدول العربية، ما زالت ضعيفة، لافتا إلى أن كثير من الشركات والأفراد يعانون من بطء الانترنت.

وأوضح أن تعريفة الانترنت في الدول الأجنبية بسيطة جدا مقارنة بالكثير من الدول العربية، فضلا عن بطء الانترنت في كثير من المناطق، وعدم وصولها في الأساس مقارنة بدول أخرى.

وشدد على أن البنية التحتية الأساسية ممثلة في الانترنت السريع يجب أن تكون متاحة بمقابل بسيط جدا، ويجب دعم خدمات الانترنت للشباب في الجامعات والمدارس، لتشجيعهم على هذه التكنولوحيا الجديدة التي باتت سمة العصر الحديث.

جدير بالذكر، أن الشركة المصنعة للعبة ببجي الشهيرة كرمت مؤخرا، صانع المحتوى العراقي، بشار أبو خليل، والذي يعد من صناع المحتوى العربي المحترفين في مجال الألعاب وخاصة لعبة ببجي.

وتعتبر لعبة ببجي لعبة قتالية تدور بين مجموعة من اللاعبين، تبدأ بمجموعة من الأفراد على أرضٍ غريبة بدون أسلحة يتعاركون فيما بينهم والفائز هو الذي يبقى حيًّا حتى النهاية.

وكل معركة في اللعبة تتكون من 100 لاعب ولاعبة من مختلف البلدان يتنافسون ضد بعضهم البعض بشكلٍ فرديٍّ أو بشكل مجموعات والفائز في النهاية يحصل على عبارة winner winner, chicken dinner، ويحصل الفائز على بعض النقود ليشتري بها ما يحتاجه من متاجر اللعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: