اقتصاد واعمال

بلومبرج : تقديم 225 مليون يورو لمصر تمويلاً لبرنامج دعم الكهرباء

كتب – محمود الهندي

قالت مالين بلومبرج المدير الاقليمي لبنك التنمية الافريقي في مصر إن البنك يقدم 225 مليون يورو لمصر تمويلاً لبرنامج دعم الكهرباء، وتعزيز النمو الأخضر والتنمية المستدامة والتخفيف من آثار تغيرات المناخ في البلاد.

واضافت المشروع سيساعد على تلبية متطلبات الحكومة التمويلية وتوسيع الإنفاق الاجتماعي؛ للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفيروس “كورونا المستجد”، وحماية الفئات الأكثر احتياجًا خلال هذه الأوقات الصعبة.

واعتبرت الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية في مصر، أن هذا المشروع هو استمرار لشراكة البنك مع الحكومة المصرية في تنفيذ أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر، ويساعد في تلبية الاحتياجات العاجلة للحكومة في ضوء تداعيات فيروس “كورونا”.

وأشارت إلى أن المشروع يسهم أيضًا في الإعداد لمرحلة ما بعد التعافي من الفيروس والتي ستعتمد على قطاع طاقة فعال ومستدام.

وأضافت نتوقع للقطاع الخاص المصري الذي لديه اجراءات واضحة ويتمتع بالمرونه سيكون أميل الى توفير الدعم كما اننا نساعد الحكومة على الوصول نسبة ٢٠% من الطاقة من مصادر متجددة وهذا امر واقعي وخاصة ان حلول التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة باتت ارخص وبالتالي هذا الاخر يزيد من منافسة هذا المصدر الجديد من الطاقة مع المصادر التقليدية المعروفة.

وأشارت في تصريحات لها: مع تراجع اسعار الحلول التكنولوجيا نجد ان هناك حالة تنافس بين مقدمي الخدمات وبالتالي الاسعار ستتراجع في قطاع الكهرباء بناء على ما نراه في بنك التنمية الافريقي فنحن ندعم مجموعة كبيرة من مشروعات الطاقة المتجددة وهناك تنافس كبير بين الشركات وهذا لصالح المواطن.

close
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: