Lenovo Many GEOs
أخبار مصر

بيان للعاملين بسكك حديد مصر يدين الهجمة الشرسة ضد عملية تطوير وتحديث الهيئة 

النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديد: هناك محاولات لتهييج الرأي العام ضد صالح البلد وعرقلة مسيرة التطوير

منصور أبو مجاهد 
أصدرت النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة برئاسة عبد الفتاح فكري بيانا اليوم بشأن الأحداث الجارية حول إنشاء محطة بشتيل وانتهاء القطارات القادمة من الوجه القبلي بها . أكد البيان أن النقابة تابعت عن كسب الهجمة الشرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الإخبارية والتي تعد أحد وسائل الهدم لعملية التطوير والتحديث التي تشهدها الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق وكذلك وسائل النقل الحديثة التي ستدخل مصر ضمن طفرة التطوير في عهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير .
قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة أن أهالينا من محافظات الوجه القبلي أكبر من أن ينساقوا وراء هذه الهجمة المضللة والتي تأسست على أنهم ممنوعون من دخول مصر أو ميدان رمسيس في محاولة لتهييج الرأي العام ضد صالح البلد وعرقلة مسيرة التطوير .
أوضح فكري أن خطة التطوير المنشودة تتم على أساس راحة وأمان المواطنين في كافة أرجاء مصر سواء بتحديث العربات أو آلات الجر أو إنشاء محطات تبادلية من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطن وكذلك تخفيف الزحام داخل القاهرة ، وقد سبق وتم نقل أكبر وأقدم موقف للسيارات والمعروف بموقف أحمد حلمي خارج القاهرة .
كما أنه من المخطط أيضاً نقل محطة قطارات السويس من منطقة عين شمس لمحطة عدلي منصور التبادلية أيضا وربط جميع المحطات الانتهائية بمحطات المترو الجديده والوسائل الحديثة مثل المنوريل والقطار الكهربائي لراحة جموع المواطنين القادمين للقاهرة .
أضاف رئيس النقابة أن محطة رمسيس ليست محطة انتهائية للقادمين من الوجه القبلي . وجميع القادمين يستقلون وسائل أخرى للوصول إلى أماكنهم الانتهائية وبذلك لا تكون هناك مشكلة في نزولهم بمحطة بشتيل أو رمسيس خاصة وأن محطة بشتيل سوف يتم تجهيزها على أحدث الطرازات سواء المعمارية التي تمثل الشكل الفرعوني أو من حيث الامكانيات سواء وسائل النقل التي تربط محطة بشتيل بكافة أرجاء القاهرة أو الفنادق التي تستقبل أهالي الصعيد التي تضطرهم ظروفهم للمبيت . أوضح فكري أيضاً أن محطة بشتيل لن تكون انتهائية بصورة كامله .
حيث أنه يوجد قطارات قادمة من الوجه القلبي متجه للإسكندرية أو بورسعيد وبالتالي سوف تمر هذه القطارات من محطة بشتيل مرورا برمسيس متجه لمحطات وصولها بالوجه البحري .
واختتم البيان بنداء لأهالينا بمحافظات وجه قبلي بعدم الانسياق وراء المغرضين والهدامين أصحاب الهجمة الشرسة والمضللة التي من شأنها تعطيل مسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها وزارة النقل والتي تهدف أولا وأخيرا لراحة وأمان المواطن المصري في كافة أقطار الوطن . حفظ الله مصر وكفاها شر المغرضين والمضللين .
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: