Lenovo Many GEOs
ساحة رأي

حلل شخصيتك بنفسك وانظر الي مرآتك

كتب خالد محمد
تعرف الشخصية بانها السمات التي يتصف بها ابن آدم المتنوعة الموجودة في كيانه باستمرار ، والتي تميزه عن غيره وتنعكس على تفاعله مع البيئة من حوله بما فيها من أشخاص ومواقف ، سواء في فهمه وإدراكه وفي مشاعره وسلوكه وتصرفاته ومظهره الخارجي بالاضافة إلى القيم والميول والرغبات والمواهب والأفكار والتصورات الشخصية.
وتنقسم الشخصية الي عدة انواع:
(١)الشخصية القوية:يتصف الشخص القوي بانه قوي الافعال لابلسان،حيث نري بعض الافراد بفرض سيطرتهم علي بعضهم البعض ويقول انا افضل منك من انت كي تتحدث
معي.فالشخصية القوية هي ان يكون الشخص قوي في افعاله مثل الاصرار علي تحقيق اماله وتحدي الصعاب ومواجهة اعداء النجاح
(٢)الشخصة المفكرة:هي الشخصية التي تتميز بالفكر والابداع وهذه صفة اساسية لتطوير ثقافة المجتمع ان يكون لدي الفرد فكر واع في تطوير ثقافته وتنمية مهاراته الفكرية من قراءة العلوم المختلفة.
(٣)الشخصية القيادية:هي الشخصية التي تملك القدرة علي ادارة المشروعات ووضع استراتيجيات وخطط العمل.
(٤)الشخصية السلبية: هي الشخصية التي تتسم بالنظر الي الشوك الذي يوجد بالوردة اللامعة ولاينظر الي جمال ورونقة الوردة وماتتسم به من جمال.
(٥)الشخصية الايجابية:هي الشخصية التي تنظر الجوانب الحياتية الايجابية ويتقبل كل الصعوبات والانتقادات الموجهة اليه ويستقباها بصدر رحب ويتوكل علي الله ويصر علي تحقيق آماله ورقي المجتمع.
(٦)الشخصية الاجتماعية:هي الشخصية التي تتسم بحسن التعامل والمشاركة مع افراد الاسرة والمجتمع في شتي الأمور .
(٧)الشخصية العاطفية:هي الشخصية التي تتسم بانتمائها للجانب العاطفي ونجد اتجاهاته الكتابيه تميل الي الغزل الصريح والعفيف في وصف محبوبته.
(٨)الشخصية المنظمة:وهي الشخصية التي تتصف بالنظام في ضبط اوقات عمله وانجاز اعماله في اوقات محددة وتنظيم الروتين اليومي
فانظر ايها المرء إلي مرآتك وحلل شخصيتك بنفسك.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: