google-site-verification: googlebed0c54a460b0b02.html
عربي ودولي

دراسة تظهر تكلفة مدمرة للفشل في تنسيق إعادة فتح الإقتصاد

متابعة | علي بن سالم.
يظهر بحث جديد ،تمت مراجعته من قِبل الخبراء نشره مختبر التحليلات الإجتماعية في مبادرة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بشأن الإقتصاد الرقمي في الإجراءات المرموقة للأكاديمية الوطنية للعلوم ،التكلفة المدمرة لإعادة الفتح الحالية وغير المنسقة الحالية للولايات والمدن عبر الولايات المتحدة. وتقدر الدراسة ،التي استخدمت البيانات من الهواتف المحمولة ،وإتصالات الشبكة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وبيانات التعداد ،أنّ إجمالي الرفاهية ينخفض ​​بشكل كبير عندما لا يتم تنسيق إعادة الفتح بين الولايات والمناطق.وأظهرت الدراسة ،على سبيل المثال ،أنّ أنماط الإتصال بالأشخاص في منطقة معينة تتأثر بشكل كبير بسياسات وسلوكيات الناس في مناطق أخرى ،وأحياناً بعيدة. في أحد النتائج ،أظهر أنّه عندما يتبنى فقط ثلث دول الأقران الإجتماعية والجغرافية للولاية سياسات مأوى ، فإنّه يخلق إنخفاضاً في الحركة يساوي قرارات السياسة الخاصة بالولاية.

عندما تفشل الدول في التنسيق في وجود تداعيات كبيرة مثل تلك التي تم إكتشافها في التحليلات ،يتم تقليل الرفاهية الإجمالية بنسبة 70 بالمائة تقريباً.وفي الوقت الذي تواصل فيه الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية فتح الأعمال التجارية وتهدئة أوآمر الحماية في جميع أنحاء البلاد ،يقوم صانعو السياسات بذلك بدون أدلة كمية على كيفية تأثير السياسات في إحدى المناطق على التنقل والتشويش الإجتماعي في مناطق أخرى.وبينما تنسق بعض الدول سياسة كوفيد على مستوى “المناطق الضخمة” ،إلّا أنّ معظمها ليس كذلك.

ووفقاً للدراسة ،فإنّ هذا الإفتقار إلى التنسيق سيكون له آثار مدمرة على جهود السيطرة على كوفيد-19.وسيجتمع المحافظون من جميع الولايات والأقاليم فعلياً للإجتماع الصيفي لجمعية الحاكم الوطني في 5 أغسطس. لا لتقيِّم دراسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تأثير إعادة الفتح غير المنسق فحسب ،بل تمنح أيضاً الحكام خريطة للتنسيق معها في غياب التوجيه.

ويظهر البحث لجميع الولايات الخمسين ،والتي تؤثر على الدول أكثر من غيرها ،وبالتالي رسم خرائط للدول التي يجب أن تنسق.تكون هذه الخرائط مفاجئة في بعض الأحيان لأنّه ،نتيجة لوسائل الإعلام الإجتماعية الرقمية ،يتأثر نجاح كل دولة مع التباعد الإجتماعي بقرارات السياسة ليس فقط من الدول القريبة جغرافياً ،ولكن أيضاً من الدول المرتبطة إجتماعياً ،والبعيدة جغرافياً.

close
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: