بيئة وتنمية

شعراوى يبحث مع محافظ السويس جهود ازالة التعديات على اراضي الدولة ومنظومة المخلفات

كتبت : امل كمال

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بمقر الوزراة لمناقشة عدداً من الملفات التى تهم المواطنين بالمحافظة.

حيث تم خلال الاجتماع متابعة جهود
تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء فيما يخص إزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والبناء العشوائي والمخالف والبناء علي الاراضي الزراعية ، واستعرض اللواء عبدالمجيد صقر النتائج التي تحققت بالتنسيق بين الاجهزة المحلية ومديريات الامن وقوات انفاذ القانون .

وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لازالة كافة التعديات التي تم حصرها خلال الفترة الماضية وترسيخ هيبة الدولة وعدم التهاون في استراد حقوق وممتلكات الدولة كاملة .

كما استعرض الوزير شعراوي مع المحافظ نسب تنفيذ بعض المشروعات الجارية في عدد من القطاعات ومنها الصرف الصحي ومياه الشرب وكذا جهود تطوير وتجميل بعض الميادين والشوارع الرئيسية ، وشدد الوزير علي اهمية متابعة اتخاذ كافة التدابير الخاصة بفيروس كورونا في هذه المشروعات لمنع انتشار الفيروس بين العاملين بها .

كما تم خلال اللقاء متابعة جهود المحافظة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل حزم فيما يخص حظر التجول ومنع التجمعات وتعقيم وتطهير المنشآت والمباني الحكومية والخدمية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة ومواقف سيارات النقل وبعض الشوارع للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين .

كما استعرض الوزير والمحافظ جهود تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول علي رضا المواطنين بالمحافظة وعلي رأسها ملف القمامة والمخلفات وما تم تنفيذه فيما يخص منظومة المخلفات الصلبة الجديدة ورفع التراكمات اليومية ، وكذا متابعة برامج الصيانة للمعدات المستخدمة في جمع القمامة لتعمل بكامل طاقتها وتوفير بعض الصناديق الجديدة للحفاظ علي القمامة حال تدويرها والحد من تبعثرها خارج الصناديق التقليدية ورفع مستوى النظافة بصورة عامة والارتقاء بالمظهر الحضاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق