Lenovo Many GEOs
أخبار متنوعةموضوعات قد تعجبك

كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر تعلن قواعد اختبارات القدرات والمواعيد.. صور

كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، أن ميعاد إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية “الفنون التطبيقية” جامعة بدر، بدايةً من الأسبوع الثانى من أغسطس.. مشيراً إلى أن الاختبارات للعام الدراسى الجديد قائمة على القدرات الابتكارية للطلاب بما يتناسب مع الأقسام المختلفة بالكلية وطبيعتها العملية فى دراسة الطلاب والتى تم تحديدها طبقاً لدراسات احتياج سوق العمل.
أضاف عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، أن الكلية تضم سبعة أقسام: “المنتجات، الوسائط والجرافيك، التصميم الداخلى والأثاث، الملابس والأزياء “فاشون”، التصوير السينمائى والتلفزيونى، الخزف والزجاج، النسيج”.. موضحًا أن جميع أقسام الكلية تؤهل خريجيها للانضمام إلى نقابة “مصممى الفنون التطبيقية”.. مؤكداً أن خريجى قسم النسيج بكليات “الفنون التطبيقية” يلتحقون بنقابة المهندسين.
فى سياق متصل، قال تامر خليفة، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، إنه حرصا على صحة وأمان الطلاب والعاملين فى الحرم الجامعى، قررت إدارة الجامعة منع حضور أولياء الأمور بصحبة الطلاب أثناء إجراء اختبارات القدرات.. مضيفاً أن على الطلاب الراغبين فى إجراء الاختبارات ارتداء الكمامات وإحضار أدواتهم الخاصة لحظر تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة أثناء الامتحان طبقاً لقرارات رئاسة الجامعة.
أشار وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر، إلى أنه يسمح للطلاب بالدخول للحرم الجامعى من الساعة التاسعة صباحاً، وتبدأ الاختبارات من الساعة العاشرة صباحاً ويستمر لثلاث ساعات حتى الواحدة ظهراً.
فى ذات السياق، أكدت الدكتورة إيمان البنا، منسق الاختبارات بكلية الفنون التطبيقة بجامعة بدر، أن قياس الاختبارات هذا العام سيكون وفقاً للقدرات الابتكارية للطلاب؛ والذى سيسهم فى التحاق الطلاب للقسم الذى يتناسب وقدراتهم الذهنية والمهارية الحقيقية طبقاً للممارسات العملية فى أقسام الكلية المختلفة.. كاشفةً أن الاختبارات مكونة من أسئلة مصورة تمكن الطالب من التفكير فى الابتكار والتفاعل أكثر من اهتمامه بالمهارات العقلية الأخرى.
لفت منسق الاختبارات بكلية الفنون التطبيقة بجامعة بدر، إلى أن الطالب سيخوض اختبار للرسم والتظليل يُمكن أعضاء التدريس بالكلية من اكتشاف المواهب الفنية التى قد تكون خافية حتى على الطالب.. مشيرة إلى أن اختبار الألوان سيتم تقييمه من خلال تلوين منطقة معينة بمجموعة من الألوان وفقاً لتذوق الطالب الشخصى وما يعكس سلوكه اللونى فى حياته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: