الصحة والطب

لاول مرة بمصر شركه سبأ الدولية للأدوية تطرح عقارجديد لعلاج “كورونا”

كتبت هدي العيسوي
صرحت د. سلمي الدمراوي عضو مجلس إدارة شركة سبأ الدولية للادوية بأن الشركة بصدد إنتاج مستحضر SABAVIR لعلاج كوفيد١٩ المستجد.
وأضافت الدمراوي، في بيان صحفي اليوم، ان العقار سيتواجد بالسوق المصري خلال ثلاثة شهور وجاري الحصول علي موافقة هيئة الدواء المصرية وإجراء كافة الأبحاث والدراسات اللازمة لطرحه بالأسواق.
وأشارت إلي أن الحكومة اليابانية قامت بإنتاج هذا العقار لعلاج حالات الأنفلونزا التي لا تستجيب للادوية العادية، وقامت روسيا بإدخال تعديلات عليه ليصبح أكثر فعالية وقد تقدمت شركه سبأ بأحدث تركيبة لانتاجه بمصر.
وأضافت د سلمي الدمراوي بان تناول هذا العقار الذي يحتوي علي مادة فافيبرافير التي تقوم بتحسين وظائف الرئة بنسبه٩٠ في بالمئة، والقضاء علي ارتفاع درجة حرارة الجسم والكحة، والشعور بالتحسن خلال خمسة ايام علي الأكثر مع استكمال الجرعة طبقا لتعليمات الطبيب.
وأوضحت د. بتول البيلي، ان هذا العقار أثبت فاعليته في شفاء مرضي كوفيد١٩ بالعديد من الدول منها اليابان والصين وروسيا وايطاليا.
وأخيرا أشادت د سلمي بكافة العاملين بهيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة وتعاونهم السريع والفعال في تسهيل مهمة الشركة لانتاج هذا الدواء المهم لمواجهة جائحة الكورونا.
حصلت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية على الموافقة المبدئية من وزارة الصحة لتسجيل مستحضر Favipiravir 200 mg وهو أحد الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد.

وتوقعت الشركة الانتهاء من كافة إجراءات التسجيل والبدء في الإنتاج خلال 3 أشهر ، وأن كافة عمليات الإنتاج ستتم داخل مصنع الشركة بالمنطقة الصناعية بكفر الشيخ.

ويشار إلي أن الشركة تقوم بتصنيع مستحضرات دوائية لفيروس سي والصدفية ومضادات حيوية وعلاج الضغط والسكر والتبول اللاإرادي.

close
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: