ثقافة وأدب

مؤتمر “القمة الثقافي العربي الثاني” .. نهاية ديسمبر المقبل

كتب – محمود الهنديربما تحتوي الصورة على: ‏‏رسم‏‏

تجرى الاستعدات على قدم وساق حاليا للتحضير لانعقاد المؤتمر “القمة الثقافي العربي الثانى” تحت عنوان “تحديات الثقافة والمثقف ومستقبل دورهما البنيوي والتربوي في العالم العربي” .

يناقش المؤتمر فى صورتة الثانية ابرز التحديات الاقتصادية والاستثمارية والأدبية التى تواجة العالم العربي جراء وباء كورونا المستجد .

يشارك فى مؤتمر القمة الثقافي العربى الثانى العديد من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء الوطن العربى من بينهم البروفيسور قاسم حسين صالح رئيس الجمعية العراقية النفسية والاستاذ علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان من القاهرة والأستاذ عبد الرزاق المريسي امين عام الاتحاد العربي للتطوع من اليمن والاستاذ حسن بو هزاع رئيس جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع من البحرين والكاتبة السعودية عالية أل فريد والاستاذ جميل ظاهر رئيس مؤسسة الأمان في لبنان والأستاذة ردينة بنت عامر مديرة المتحف التعليمي من سلطنة عمان والكاتب احمد عمر بالحمر من الإمارات والاستاذ حماد الشمري عضو مجلس إدارة جائزة العنقاء الذهبية الدولية من السعودية ومن تونس الفنان لطفي بوشناق ومن الأردن الفنانة كارولين ماضي والفنانة هند كامل والمخرج فيصل الياسري من العراق والفنان علي ميرزا والإعلامي صالح غريب والقاص جمال الفايز .

وصرح الأديب محمد رشيد مؤسس المؤتمر أن انعقاد المؤتمر نهاية شهر ديسمبر المقبل ياتى تزامنا مع
الاحتفال بيوم المثقف العربي والذى يوافق السابع والعشرين من ديسمبر من كل عام .

واضاف أن انعقاد المؤتمر الثاني هذا العام هو نتاج توصيات مؤتمر “القمة الثقافي العربي الاول” الذي انعقد عام 2018 بالعراق .

وأشار رشيد ان المؤتمر سيكون في ثلاث دول عربية يقترحها الأعضاء منها سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة موضحا أنة يمكن التسجيل للمشاركة وحضور المؤتمر لكافة الشخصيات من جميع أقطار الوطن العربى من خلال هذا الرقم عبر تطبيق الواتساب
009647705562086

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق