Lenovo Many GEOs
أخبار مصرتقارير

ما بعد كورونا| خطة الحكومة لموظفي الدولة..وبدء تأهيل المنتقلين للعاصمة الجديدة

متابعة / سماح سعد محمد

تستعد الحكومة فى غضون الأيام القليلة القادمة تزامنًا مع انحسار معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى اتخاذ عدد من الإجراءات المتعلقة بموظفى الدولة، والتى يتعلق بعضها بالأجور والإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وإطلاق جائزة التميز الحكومى.

وفى هذا الصدد، يستأنف المجلس القومى للأجور جلساته عقب إجازة العيد برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمناقشة آليات تطبيق الحد الأدنى للأجور على القطاع الخاص والعام بنظام الساعات ومناقشة موقف علاوة العاملين بالقطاع الخاص، ومتابعة المنشآت الاقتصادية المتوقفة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وتأتى تلك الجلسة على خلفية توصل أعضاء المجلس إلى تصور بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور على القطاع الخاص، بواقع 12 جنيه للساعة، تتباين قيمتها بالزيادة من قطاع لآخر حسب العديد من المعايير.

كما تستعد الحكومة لإطلاق برامج تدريب وتأهيل الموظفين المقرر انتقالهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام المقبل 2021، حيث سيتشمل التدريب الاعتماد على نتائج التقييم الإلكترونى فى تقوية مواطن الضعف لدى الموظف سواء فيما يخص اللغات العربية أو الأجنبية، أو مهارات استخدام الحاسب الآلي أو المهارات التخصصية أو الشخصية، بالتعاون مع جهات متخصصة محلية ودولية.

وفى سياق متصل، تبدأ الحكومة أيضًا تلقى طلبات الجهات الحكومية للاشتراك فى النسخة الثانية من جائزة مصر للتميز الحكومى التى تنفذها بالتعاون مع دولة الإمارات للعام الثانى على التوالى، بدءًا من أول أكتوبر ولمدة شهر، على أن يكون التقديم إلكترونيًا عبر الموقع الإلكترونى المخصص للجائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: