عربي ودولي

محطة المناطق النائية الأسترالية تتحول إلى حديقة وطنية

متابعة | علي بن سالم.
أعلنت السلطات الأسترالية.السبت، إنّ قسماً من المناطق النائية الأسترالية بحجم لندن الكبرى تقريباً سيتم تحويلها إلى حديقة وطنية للمساعدة في حماية الأنواع المهددة ،في خطوة رحبت بها المجموعات الخضراء. وقال وزير البيئة ،مات كين ،إنّ محطة نارييارا ،التي تبلغ مساحتها 1534 كيلومتر مربع (592 ميلاً مربعاً) في شمال غرب نيو ساوث ويلز ،هي أكبر عملية شراء لأراضي خاصة للمتنزهات الوطنية قامت بها حكومة الولاية.

وأضاف أنّه يمتد عبر السهول الفيضية والأراضي الرطبة والمناظر الطبيعية “لا توجد حالياً في أي مكان في المتنزهات الوطنية في نيو ساوث ويلز”.

وقال كين “إنّ “نارييرا” هو ملجأ مهم للحياة البرية المهددة ،مع أكثر من 25 نوعاً من الحيوانات المهددة ،بما في ذلك ما يقرب من 90 في المائة من الموائل الحرجة في نيو ساوث ويلز ومناطق التكاثر لغراي جراسن المهددة بالإنقراض على المستوى الوطني”.

وزاد أنّ القطع الأثرية والأدوات والترتيبات الحجرية الأصلية موجودة أيضاً في جميع أنحاء مكان الإقامة ، وقد دُعي مجلس أراضي السكان الأصليين إلى إقتراح إسم للحديقة .

وقال ستيوارت بلانش من الصندوق العالمي للطبيعة في أستراليا: “هذا المنتزه الوطني الجديد هو مثال على الإجراء الطموح المطلوب لإبطاء وعكس أزمة إنقراض التنوع البيولوجي”،لكنّه أضاف أنّ نيو ساوث ويلز بحاجة إلى القيام بالمزيد.

كما دعى بلانش الحكومة إلى توظيف أشخاص من مجتمع السكان الأصليين المحليين للمساعدة في حماية المواقع المهمة وإدارة الأرض.كما أشادت منظمة بيو الخيرية للأعمال الخيرية بهذه الخطوة.

وقال مدير المجموعة الأسترالية باري تريل “المناظر الطبيعية في المناطق النائية في غرب نيو ساوث ويلز لم تكن محمية بدرجة كبيرة ونطاق هذا الشراء التاريخي مثير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: