اتصالات وتكنولوجيا

محمد ياسر نجار يوضح ثغرة أختراق حساب أنستغرام عبر حيلة التوثيق

كتب:محمد الحاوي

يخضعُ تطبيق موقع التّواصل الإجتماعيّ ” انستغرام ” لحمايةٍ مشدّدةٍ من قبل الشّركة ،الإ أنّه بات مهدّدٌ بالسّرقة والأختراق عبر حيال خبيثةٍ من قبل القراصنة.
مُؤخّراً ، يقوم القراصنة بإرسال رسالةٍ عبر تطبيق” الانستغرام” توهّم المُستخدمين أنّه وخلال يومين سيتمُّ ثوثيق الحساب من خلال كتابة البريد الإلكترونيّ وكلمة المرور الخاصّة بالمستخدم والدّخول عبر الرّابط.

وفي هذا السّياق ،حذّر خبير مواقع التّواصل الإجتماعيّ ومدير عام شركة ArabSong Production “محمد نجار” من التُّعرّض للإختراق، موضّحاً أنّ هذه الرّسالة ما هي إلا حيلة من قبل القراصنة، حيث يستخدمون حساب Instagram – team لكي يتمكنّوا من خداع المستخدمين فيما يعرف تطبيق “إنستغرام” أنّه Instagram.com وليس – team Instagram .

ثمّ أضاف ،أنّ شركة أنستغرام لا تستخدم طريقة إرسال الرّسائل الخاصّة بلا تقوم بتوثيق الحساب تلقائيّاً بعد أن تتوفّر الشّروط المطلوبة منها: أن يمثّل الحساب شخصًا حقيقيّاً أو نشاطاً تجاريّاً أو كيانًا حقيقيّاً. بالأضافة إلى أن يمثّل التّواجد الفريد للشّخص أو النّشاط التّجاريّ الّذي يمثّله. ومن الممكن التّحقّق من حسابٍ واحد فقط لكلّ شخص أو نشاط تجاري، باستثناء الحسابات ذات لغات مختلفة.
وأكدّ “محمد نجار” بأن التعرّض للاختراق قد يُعدّ وضعًا مربكًا، ومخيفًا، خاصّة إذا كان الفرد يمثّل نشاطًا تجارياً يعتمد على إنستغرام.

وتابع “محمد نجار قائلاً : ننصح الجميع بضرورة عدم التعامل مع الرسائل الغريبة او الروابط المجهولة، التي لم يتم التأكد منها حتى لو من شخص نعرفه، نظراً لأنه من الممكن أن يكون هذا الشخص قد تعرض للاختراق أو القرصنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: