الشباب والرياضة

مريم بطله من ذهب… كتب دكتور فوزي الحبال

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏مريم عبد الرزاق بطلة ابطال الافرواسيويه في الكاراتيه التقليدي تحت سن 15 سنه ، فوزى بالميدالية البرونزية مسئولية لمواصلة التفوق ، و أتمرن بقوه للحصول علي الحزام الاسود دان 1 للناشئين .
مريم مواليد الكويت ، مصريه من قرية الساحل محافظة سوهاج ومن أوائل المرحله الاعداديه وتحفظ القرآن الكريم ، لعبت في فريق نادي بوبيان وعمرها 4 سنوات وحصلت علي الحزام الاصفر من رئيس الاتحاد الأوربي هانشي ساكابا اسود 10 دان ، ودخلت مجال الكاراتية على يد والدها ومدربها كيوشي علي صبره أيقونة النجاح بالنسبة لها ، وهو دائما يقدم لها الدعم النفسى لمواصلة التفوق .
كيوشي على صبره عابدين عبد الرزاق ، 40 سنة خبره في الكاراتية ، حزام دولي 7 دان ، حاصل على دكتوراة فخرية في فنون الدفاع عن النفس سنة 2013 ، وتعلم ودرب في 3 أساليب ( شوتوكان ، شيتوريو ، شورين ريو وكوبودو ).
شارك في عدة بطولات دولية منها اليابان لاعب – حكم ، تعلم
على يد اكبر خبراء اليابان خلال سفره إلى اليابان ودرس الفروق بين الأساليب المختلفة في الكاراتية ، رئيس لجنة الحكام الكويتية في لجنة الموحد والتقليدي. ، عضو في عدة اتحادات دولية ومنظمات منها اليابان ورومانيا وإيطاليا .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

وهذه بعض آراء القأئمين علي رياضة الكاراتيه في البطله مريم عبد الرزاق .
قال احمد الخليفي رئيس اللجنة الكويتية للكاراتية الموحد والتقليدي ، رغم ظروف الحظر الكلي في الكويت الا ان البطله مريم أصرت على المشاركه في البطوله بكل إصرار وعزيمه والحمد الله لم تخيب الظن ، بطله تستحق التقدير .
وقال فوزي الحبال حكم ، انها موهبه تستحق التشجيع ولها مستقبل باهر ، وحضور مميز وتحركات بارعه علي البساط .
وقال محمد حميدو مدرب ، اداء مميز فى البطولة ومحتوى فكر اكبر من سنها وان شاء الله أتوقع ان تكون بطلة العالم القادمة وبقوة. .
وقال عمرو البنا حكم ، لاعبة مجتهدة وموهوبة ومهاراتها بتزيد وانصحها بالاستمرار بالتدريب وعدم التوقف لانها ممكن تكون حاجة كبيرة في بطولات رسمية كبيرة .
كما قال حسن يسرى حكم ، مريم من اللاعبات المتميزات فى اسلوب الشورين ريو كاراتيه وهو من اقدم اساليب الكاراتيه وهى تتميز بالمثابره فى التدريب وخاصة فى تأدية الكاتا .
وقال محمد عيد حكم ، مريم تتمتع بالاخلاق والاحترام واللياقه والتركيز في التمرين والبطولات وبذلك تحصد المراكز الاولي .
وقال هيثم السلامي مدرب منتخب الكويت ، لاعبة مميزة بأدائها وهذا دليل مواضبتها على التمارين وحسن متابعة والديها والمدرب واتمنى لها التوفيق .
وقال فريد فوزي حكم ، من افضل اللاعبات اللي تميزوا بالحضور والشخصيه القويه اثناء البطوله والاصرار علي الفوز والتحدي كما تتميز بالتكنيك والاداء الحركي العالي والثبات الملحوظ .

وقالت مريم فرحتي لا توصف بهذا الفوز الذي وضع قدمي علي أول خطوه للعالميه وسابذل قصار جهدي لأكون اول العالم واحصد الذهب لمصر الغاليه وكويتنا الحبيبه ، واهلي و احبابي في قريتي الساحل مركز البلينا ينتظرون عوتي حتي يستقبلوني بالورد والزغاريد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق