موضوعات قد تعجبك

مصر وسلطنة عُمان يقفزان عشرات المراكز في تصنيف سرعة الانترنت الأرضي

كتبت هدي العيسوي

قال بشار أبو خليل صانع المحتوى العراقي، إن هناك جهودا عربية تتخذ لأجل بنية تحتية قوية في عالم الانترنت، على الرغم من قلة الإمكانيات، حيث استطاعت دولا عربية أن تقز عشرات المراكز مثل مصر وسلطنة عُمان، في تصنيف موقع “Speed Test” المختص بسرعة الانترنت الأرضي فائق السرعة لعام 2019، معتمدا على بيانات قام بجمعها خلال عام كامل وشملت القائمة الجديدة 177 دولة.

وأشار بشار أبوخليل، إلى أن معظم الدول العربية استطاعت أن تتقدم عن الأعوام السابقة، فضلا عن قفز بعض الدول العربية عشرات المراكز مثل: مصر وسلطنة عُمان.

وأوضح أن الإمارات العربية المتحدة جاءت في المركز الأول، من حيث سرعة الإنترنت التي يبلغ متوسطها 90.57 ميغابت في الثانية، في حين أنّها احتلت المركز 30 عالمياً بتراجع مركز واحد عن العام القائمة السابقة، بينما حلت دولة قطر، في المركز الثاني عربيا والـ 40 بمتوسط سرعة 73.94 ميغابت في الثانية، بتقدم مركز واحد عالميا عن السابق.

أضاف صانع المحتوى العراقي، أن دولة الكويت جاءت في المركز الثالث، حيث بلغ متوسط سرعة الانترنت في الكويت 65.92 ميغا، محققة المركز 44 عالميا بتقدم 5 مراكز عن السابق، فيما حلت السعودية في المركز الرابع عربيا، متقدمة مركزين في القائمة العالمية لتحتل المركز 53 حيث بلغ متوسط سرعة الانترنت فيها 52.93 ميغابت في الثانية.

ونوه بأن المملكة الأردنية حلت في المركز الخامس عربيا، والمركز 55 عالمياً متقدمة مركزاً واحداً عن ترتيبها السابق، وذلك بسرعة بلغ متوسطها 50.43 ميغابت، في حين جاءت سلطنة عُمان في المركز السادس عربيا، وقفزت 20 مركزاً في القائمة العالمية لتحتل المركز 66 وذلك بمتوسط سرعة 42.22 ميغابت.

تابع: بينما حلت البحرين في المركز السابع عربيا، متراجعة 3 مراكز عالميا لتحتل المركز 95 وذلك بمتوسط سرعة بلغ 26.98 ميغابت.

بينما استطاعت مصر أن تحتل المركز الثامن عربيا وتحقق قفزة غير مسبوقة بصعودها 34 مركزا، حيث أصبحت في المركز الـ 97 وذلك بسرعة 26.52 ميغابت.

وأشار بشار أبو خليل صانع المحتوى العراقي، إلى أن دولته العراق احتلت المركز الـ 9 عربيا والمركز 107 عالميا بتراجع 4 مراكز عن الترتيب السابق وذلك بسرعة 23.13 ميغابت، بينما
تقدمت المغرب التي احتلت المركز العاشر عربيا، مركزين في القائمة العالمية لتصبح في المركز 122 بمتوسط سرعة وصلت 18.52 ميغابت.

وجاءت لبنان في المركز 161 عالمياً بمعدل سرعة 8.10 ميغابت، تلتها سوريا عربياً في المركز 165 بنحو 7.31 ميغا، بينما جاءت الجزائر في ذيل القائمة العربية في المركز 174 عالمياً بمتوسط سرعة 3.92 ميغابت في الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: