اتصالات وتكنولوجيا

منتظر سعدي: المبيعات وخدمة العملاء والجرافيك أكثر 3 وظائف مطلوبة أونلاين

كتبت هدي العيسوي

قال صانع المحتوى العراقي منتظر سعدي بيكاتشو، إن هناك مهن ووظائف كثيرة مطلوبة للعمل عن بُعد، أهمها المبيعات وخدمة العملاء والجرافيك، لافتا إلى أن هذه المهن مناسبة جدا للشباب والخريجين الجدد.

وأوضح أن هذه الوظائف هي الأكثر طلبا للعمل بشكل غير مباشر، أونلاين، ولا تتطلب الوجود في مؤسسة أو شركة، منوها بأن هذه الوظائف ذات دخل مرتفع مقارنة بوظائف تقليدية كثيرة.

وأكد أن العمل عن بعد، يسهم بشكل كبير في القضاء على الروتين، وينجز المهمة في وقت قياسي، ويضمن إتقان العمل المطلوب بالشكل المُرضي، فضلا عن أن المشاكل التقليدية بسن الموظف والمدير غير موجودة في العمل أونلاين وإن وجدت فهي محدودة جدا فكل طرف يعرف المطلوب منه.

ولفت إلى أن هذه المهن لا تحتاج خبرات كثيرة مقارنة بالمهن الاخرى، ويكفي التدريب عليها في فترة بسيطة لا تتعدى 6 أشهر، وكثير من المواد التعليمية عنها متاحة عبر للانترنت والمواقع المختلفة.

ونصح الشباب والخريجين الجدد بالبدء فو را في تعلم مهنة والتدريب على ما تعلموه في الجامعة من خلال الاطلاع والقراءة بشكل تفصيلي عبر الأبحاث والمعلومات المنشورة أونلاين، لافتا إلى أن هذه المواد التعليمية مجانية ولا تحتاج لمقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق