تقارير

منذ أيام قليلة الخبير الأمنى.. بقلم/اللواء خيرت شكرى

 متابعة عادل شلبى

منذ أيام قليلة كتبت بوست مضمونه ( عندي أحساس إني حسمع أخبار كويسة عن موضوع سد النهضة خلال الأيام القليلة القادمة ) ، وبالأمس علمنا جميعا بنتائج أجتماع القمة الأفريقية المصغرة ، والتي ترأسها رئيس دولة جنوب أفريقيا ، و إنتهت بتوافق جميع أطراف النزاع الثلاثة بعدم ملئ سد النهضة الا بعد التوقيع النهائي على الإتفاق المبرم بينهم .

قامت مصر بإرسال صورة من الإتفاق الي مجلس الأمن الذي سيجتمع يوم الإثنين القادم للفصل في موضوع سد النهضة بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية ( الراعي الأصلي للمباحثات ) .

طبعا أحنا فاكرين من أيام قليلة برضه ، مجلس الامن القومي الأمريكي ، بعت رسالتين الي أثيوبيا ، الأولى بسرعة إنهاء المباحثات حول السد بما يحقق التوازن العادل بين الدول الثلاث ، والثاني عدم ملئ السد الا بعد التوقيع النهائي على الإتفاق .

• قوى الشر والإعلام المضاد والخونة فى الداخل والخارج والكتائب الالكترونية العميلة ، سعت جاهدة للدفع بمصر الى عمل عسكري لضرب سد النهضة ، والرد على استفزازات القيادة السياسية في أثيوبيا ، وطبعا لأننا جميعا لسنا في المطبخ السياسي ، ونفتقد للكثير من المعلومات ، تأثر البعض منا في قدرة القيادة والدبلوماسية المصرية في حسم النزاع لصالح الجانب المصري .

اليوم ونحن نحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو ، نحتفل أيضا بنجاح القيادة و الخارجية المصرية في حسم أمر سد النهضة ، ونتذكر كلام الرئيس المطمئن للشعب المصري في هذا الشأن .

السياسة الخارجية المصرية قوية وفخر لكل المصريين ، وانتظروا مصر في الملف الليبي ، وثقوا في قيادتنا السياسية المصرية . تحيا مصر يحيا الوطن بخير أجناد الأرض.

close
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: