أخبار متنوعة

ممثلين الجمهوريه المصريه وعلي رأسهم :

الدكتوره / إسراء عادل ، والمهندس / محمد الحصري ، والشاعر محمد خفاجي

يدعون مبعوثي الاتحاد الافريقي والجامعة العربية والمنظمات الدولية لدعم المبادرة والمساهمة في تحقيق أهدافهابعدما أطلقوا مبارة شبانية تعني بشباب العربي والافريقي:

نظمت مؤسسة الشباب الافريقي والعربي “الافروعربي” أول أمس, لقاءا تشاوريا هو الاول عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد خاصة بعد تفشي كورونا فيروس في جميعا دول العالم.

الإجتماع الذي تزامن مع الإحتفال بيوم إفريقيا تطرق فيه المشاركون إلى التحديات والمعيقات التي تواجهها المؤسسة خاصة بعد الظروف التي شهدتها جل الدول العربية والافريقية من أزمات سياسية وأمنية واجتماعية أثرت على سيرورة وتقدم أعمال المؤسسة التي تبحث عن اعتراف دولي ودعم من الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية.

الاجتماع الذي ترأسه ممثل الجزائر, الطاهر سهايلية, رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعلاقات العامة بالمجلس التأسيسي, نهيك عن مشاركين من عدة دول عربية وإفريقية على غرار تونس ولبنان, مصر وليبيا, الصومال إثيوبيا ونيجيريا, السودان وسوريا وغيرها, نهيك عن مراقبين ضمن أعضاء المؤسسة.

ودعا ممثل الجزائر بحسب تصريح خص به الحدث بوست, مبعوثة الشباب بالاتحاد الافريقي والجامعة العربية, والمنظمات الدولية لدعم مؤسسة الافروعربي والتعاون معها من تقريب وجهات النظر خاصة فيما يخض انشغالات ومتطلبات الشباب العربي والأفريقي ومع بعث روح جديدة في هؤلاء الشباب بغية رفع التحدي لمواجهة اي أزمات او تحديات التي تشهدها القارة السمراء والدول العربية.

وبالعودة للاجتماع فقد قرر هؤلاء تشكيل إدارة جديدة للمؤسسة وفتح باب العضوية والممثلين في كل البلدان, حيث عرضت تفاصيل عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي, فيسبوك.

وتم الاتفاق على بعض التوصيات والمقترحات التي سيوجه نسخة منه لمبعوث الشباب في الإتحاد الإفريقي وبعض الجهات الأخرى كالتالي:

1 – نوصي بتوسيع دائرة إشراك الشباب والمرأة بشكل أكبر في الانشطة القارية.

2 – اعتماد أسبوع سنوي يعنى بالشباب للتعريف بالثقافة الافريقية والعربية.

3- انشاء قاعدة بيانات مشتركة للمنظمات المعنية بالشباب في إفريقيا والدول العربية.

4-انشاء منصة الإلكترونية استشارية تضم مجموعة من النخب الإفريقية والعربية المتخصصين في مجالات ريادية تقدم خدماتها للشباب.

5-اقامة منتدى شبابي افريقي عربي دائم بإحدى الدول يعنى بجانب الثقافي او البيئي او الصحي..إلخ.

6- اقامة نموذج محاكاة للبرلمان للشباب الافريقي العربي “افرو اسيوي”

7-تكوين ودعم فريق من الشباب الإفريقي والعربي كسفراء لبناء السلام ولمكافحة آثار الجانبية الثقافية السلبية للكورنا في المجتماعات.

8-دعم وانشاء تكتل دبلوماسي بين اعضاء المنظمات الشبابية الافريقية والعربية المختلفة.

وتعتبر مؤسسة الافروعربي التي تتفرع من الافريقي والعربي، منظمة حديثة التآسيس وغير حكومية تعمل على نشر لغة الحوار بين الشباب والتعريف بالثقافات و الحضارات مع تعزيز نهج جديد داخل الدول العربية والافريقية وكذا نشر الوعي بين الشباب العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: